الحكومة تلزم مصانع الغزل والنسيج بإنتاج ملايين الكمامات لمواجهة كورونا

كتب: مادونا رومانى

بحثت نيفين جامع وزير التجارة والصناعة اليوم؛ مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة؛ تنفيذ قرار حكومة الدكتور”مدبولى”؛ لإنتاج ملايين الكمامات للمواطنين؛ للوقاية من تداعيات إنتشار عدوى فيروس كورونا؛ بحضور
اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك؛ وقيادات الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
وأوضحت وزيرالتجارة والصناعة -وفقاً للبيان الوارد للجريدة- إعداد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ حصراً لمصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الصغيرة؛ التي حصلت على تمويل من الجهاز منذ عام 2015 ؛ والتى بلغ عددها 12 ألف و700 مصنع صغير.
وأضافت”جامع”؛ لربط هذه المصانع بالمصانع الكبيرة بإعتبارهم جزء من سلاسل القيمة المضافة بهذه الصناعة.
وقالت؛ الأمر الذى يسهم فى تعظيم الإستفادة من هذه الطاقات الإنتاجية؛ والحفاظ على العمالة بهذه المصانع.
وأكدت؛ أن الجهاز على أتم استعداد لتوفير التمويل اللازم؛ لهذه المصانع الصغيرة لبدء عملية الإنتاج.
ومن جانبه؛ أكد اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي؛ أن الطلب سيتزايد على الكمامات؛ خلال الفترة الحالية لمعدلات غير مسبوقة.
وأضاف رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي؛ باعتبارها ستكون أسلوب حياة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأشار اللواء”زيـــدان”؛ إلى أن الصناعة المصرية قادرة على زيادة معدلات الإنتاج؛ لتوفير إحتياجات قطاعات الدولة والمواطنين؛ من هذه النوعية من الكمامات.
وأضاف؛ والتي تعتبر وسيلة هامة لحماية المواطنين؛ من إنتشار فيروس كورونا المستجد؛ في إطار التوجه العالمي لبدء مرحلة التعايش مع الفيروس.
وأكد الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أهمية توفير الكمامات المصنوعة من القماش للمواطن؛ وتصنيعها وفقاً للإشتراطات التي إعتمدتها وزارتى التجارة والصناعة والصحة؛ بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المستهلك.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أن الجهاز سيتابع بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وأجهز الدولة؛عملية الإنتاج والتوزيع؛ لضمان توافر الكمامات بالجودة؛ والسعر المناسب؛ فى السوق المحلى.
فى سياقٍ متصل؛ أكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة خلال الإجتماع؛ استعدادهم لتلبية إحتياجات الدولة من الكمامات المصنعة من القماش.
وأكد ممثلو قطاع صناعة الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة ؛ أن القطاع النسجى يمتلك قدرات تصنيعية ضخمة.
وأوضح ممثلو القطاع النسيجى؛ أن هذا الإنتاج سيمثل إنفراجة كبيرة للمصانع؛ خاصةً فى ظل حركة الركود العالمى؛ منذ بداية الأزمة الحالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.